http://abouwadi3-music.blogspot.com/googlec1f6932a65b0467c.html‬ .: صفحة أ. زهير بالهاني - سماعي بياتي - تلحين أ. زهير بلهاني - نادي السنباطي سوسة

فنانون مصريون و تونسيون

فنانون مصريون و تونسيون

آخر المواضيع

آخر المواضيع

add3

الاثنين، 7 أبريل 2014

صفحة أ. زهير بالهاني - سماعي بياتي - تلحين أ. زهير بلهاني - نادي السنباطي سوسة



فرقة السنباطي بمدينة سوسة


شكرا للأستاذ رامي بن حمودة الذي مكنني من هذا التسجيل

هناك 4 تعليقات:

  1. أستاذي الكريم سمير الجنحاني الخانة الأخيرة ثلاثية النبضات كن هل هي 3/8 أم 6/8 أم 3/4 ياريت تنورنا ... وإذا أمكن تنزللنا درس في كيفية التعرف على الإيقاع الثلاثي(ternaire) من خلال العزف لإني عندي إلتباس في هذا الموضوع مع الشكر

    ردحذف
  2. أستاذي الكريم سمير الجنحاني الخانة الأخيرة ثلاثية النبضات كن هل هي 3/8 أم 6/8 أم 3/4 ياريت تنورنا ... وإذا أمكن تنزللنا درس في كيفية التعرف على الإيقاع الثلاثي من خلال العزف لإني عندي إلتباس في هذا الموضوع مع الشكر

    ردحذف
  3. أهلا أستاذ طارق ، عفوا على التأخير في الرد لأني لم أدخل الى المدونة منذ مدة لأسباب خاصة و سيأتيك رد في هذا الموضوع ، و الله الموفق

    ردحذف
  4. حسب الايقاع المسموع في هذا السماعي أنا شخصيا أكتبه على 3من 4 لأن احساسه الايقاعي ثلاثي و سرعته أيظا تميل كثيرا الى هذا ، أما 3من 8 مثلا عادة ما يمون أسرع منما سمعناها و خذ ميثالا في مقدمات النوبة التونسية أي بعد الاستفتاح و المصدر و الطوق تأتي السلسلة وزنها 3من 8 اسمع أي نموذج من النوبات و تحديدا في السلسلة ستلاحظ أن سرعتها فائقة و ليست كالتي استمعنا اليها في سماعي البياتي للمرحوم زهير ، و احساس 6 من 8 مخالف تماما لما استمعنا اليه في هذا الميثال ، و لا بد من شرح هذا الموضوع في تسجيل مسموع لنبين بأكثر تفاصيل هذه الاشكالية مع اعطاء بعض الأمثلة من الموروث الموسيقي العربي للدعم . تحياتي لك مجددا.

    ردحذف